(جمعية المكفوفين الأهلية رؤية تختتم #برنامج_تمكين)

اختتمت جمعية المكفوفين الأهلية رؤية برنامج “تمكين” الذي يهدف إلى تمكين المستفيدين من تطوير قدراتهم وإمكانياتهم وتأهيلهم لسوق العمل.والذي انطلق يوم الأحد الموافق  19 /7/ 2020م وانتهى يوم الأربعاء الموافق 28 / 10 / 2020م  والذي تم برعاية كريمة من مؤسسة الراجحي الإنسانية.

وشارك في البرنامج عدد من منسوبي الجمعيات المتخصصة في الإعاقة البصرية حول المملكة.وقد استفاد المشاركين الذين بلغ عددهم أكثر من 670 كفيف وكفيفة على مستوى المملكة من الدورات التدريبية التي قُدمت في البرنامج والتي بلغ عددها 6 دورات تدريبية بعدد ساعات تتجاوز 100 ساعة تدريبية.

 

*الدورات التدريبية التي قُدمت في برنامج تمكين:

1.التسويق.

2.صناعة المحتوى الإعلامي.

3.الاستقبال والعلاقات العامة.

4.التقديم الإذاعي.

5.إعداد المدربين.

6.الكول سنتر.

  

وكانت الجمعية قد وضعت شروطاً للالتحاق ببرنامج تمكين منها: أن يكون المشارك كفيفاً أو ضعيف البصر وأن يلتزم المشارك بحضور البرنامج التدريبي كاملاً بالوقت المحدد له. ويحق للمشارك الاشتراك فى(4) برامج من أصل (6) برامج،كما يشترط أن يدخل المشترك بياناته بصورة صحيحة ودقيقة،وأن يلتزم المشارك بالأنظمة واللوائح التنظيمية العامة الخاصة بالجمعية.

 

وقد أقيمت جميع الدورات عبر تطبيق زووم.

 

ختاماً .. تتقدم جمعية المكفوفين الأهلية رؤية  بأسمى آيات الشكر لكل من شارك في نجاح برنامج تمكين من مدربين و مشاركين ومنظمين وتخص بالشكر مؤسسة الراجحي الإنسانية على رعايتها الكريمة لبرنامج تمكين سائلين المولى عز وجل أن يتقبل مِن كل من شارك في البرنامج.